منتديات جامعة القدس - ابو ديس

منتديات/ جامعة القدس/ التعليمية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
*** الاخوة اعضاء المنتدى الكرام .... يرجى منكم طرح مواضيع ذات اهمية من اجل الرقي بالمنتدى .... ويرجى منكم المساهمة في نشر المنتدى على اصدقائكم .... لتتحق المنفعة قدر الامكان ... وشكرا جزيلا على مروركم ***
*** يرجى من الاعضاء الكرام ومن يتوفر لديه اسئلة امتحانات ووظائف محلولة لمواد في جامعة القدس اضافتها في المنتدى ولكم جزيل الشكر ... ومن يجد صعوبة في الاضافة يمكنه مراسلة الادارة على الايميل التالي ( immortal_1984@hotmail.com ) *** .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
أغسطس 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 عادة التدخين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
CATWOMAN
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: عادة التدخين   23/7/2010, 7:11 am

عـــــــــــادة التــــــــــدخيـــــــــــن




العادات، مثل عادة التدخين، لا يمكن التخلّي عنها بهذه الطريقة التي تحاول القيام بها... لأنها هكذا ستصبح أقوى وأعند.كلما صارعتها أكثر، ستعطيها طاقة أكبر، لأن صراعك بحد ذاته فيه اعتراف بأن هذه العادات قوية ومتمكّنة...ومرة بعد مرة ستُهزم أمامها، فتصبح أقل ثقة بنفسك. ستعرف مسبقاً قبل كل محاولة أنك ستخسر... وتقع في لعبة انهزامية متكررة.
انسَ كل ما يتعلق بأمر التدخين..عندما تشعر بأنك ستدخن دخّن... وعندما لا تشعر بأنك ستدخن فلا تدخّن... لكن لا تجعلها قضية عظيمة.
لا تصنع ضجة كبيرة حول موضوع بسيط، لأنك ببساطة تقوم ببعض الغباء فحسب، لا بخطيئة ولا جريمة عظيمة. استنشاق الدخان ونفخه شيء غبي ليس إلا... لذلك لا تجعله مهماً جداً. لا تسمح له باستحواذك أو بصنع الهواجس لك، في الحياة أشياء أعظم بكثير لكي تفكر وتتأمل بها...
هناك ملايين الناس الذين لا يدخنون، فماذا في ذلك؟ لم يصلوا إلى الجنة ولم يصلوا إلى السعادة الأبدية...الجنة ليست رخيصة لدرجة أنك برميك لباكيت السجائر أو بكسرك للأرجيلة ستحصل عليها!
أنت تصنع من الحبة قبّة... لا تسمّي عادة التدخين بـ"الحقيرة"، لأن هذه الكلمة أو غيرها من الشتائم محمّلة بكثير من العواطف... وغضبك هذا يدل على أنك ستُهزم.أنت خائف مسبقاً، ولهذا تقول عنها "حقيرة".... تصارعها وتدينها باستمرار، لكن كل هذه الإدانة ستنعكس عليك. في اليوم التالي ستصبح أنت "حقيراً"، لأنك الآن تقوم بشيء قد نكرته وأدنته، لهذا ستقوم بإدانة نفسك. ستشعر أنك قبيح... وبدخول إدانة الذات فيك سيصبح من الصعب جداً الوصول إلى قمم أعلى من الوعي، لأنك بإدانتك لذاتك لن تستطيع حتى تصديق أن شيئاً جيداً سيحصل لك ويرفعك.
ترك عادة التدخين لا علاقة له أبداً بالدّين ولا بأي روحانية... إذا اختفى إدمانك وطلبك للتدخين سيكون أمراً جيداً... لكن لا تعتقد أنك قمتَ بعمل عظيم، وصار لك فضل على العالم أو على الله: "انظر إلي يا الله، إنني لم أعد أدخن!" إذا دخنتَ أم لم تدخن فلا يوجد أي شيء له معنى، وهذا ما أعنيه عندما قلتُ انسَ أمره.
فجأة في يوم من الأيام سترى أن التدخين اختفى من حياتك، لأنه عندما تخرج منه الأهميةُ يموت من تلقاء ذاته.أنت تعطيه قدراً كبيراً من الأهمية والاهتمام والانهمام وتستمر بتغذيته...السيجارة لا تتعلق بك، بل أنت من يتعلق بها، لذا استرخي فحسب

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 244
تاريخ التسجيل : 16/04/2009
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: عادة التدخين   29/7/2010, 10:53 pm



اهلا وسهلا بيكي بالمنتدى
والله موضوعك جدا قيم ... انا قرأتو كلو ... وكمان واقعي ..
وللاسف انا من المدخنين بس عمري ما حاولت ابطلو لانو انا مش معني ابطلو

بس بصراحة موضوعك كتير واقعي وصريح وانا بعرف كتير ناس بيعملو مثل ما تفضلتي

الف شكلر الك على الموضوع وعلى انضمامك للمنتدى

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alqudsuniversity.a7larab.net
 
عادة التدخين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جامعة القدس - ابو ديس :: منتدى المهن الصحية :: قسم الطب البشري-
انتقل الى: