منتديات جامعة القدس - ابو ديس

منتديات/ جامعة القدس/ التعليمية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
*** الاخوة اعضاء المنتدى الكرام .... يرجى منكم طرح مواضيع ذات اهمية من اجل الرقي بالمنتدى .... ويرجى منكم المساهمة في نشر المنتدى على اصدقائكم .... لتتحق المنفعة قدر الامكان ... وشكرا جزيلا على مروركم ***
*** يرجى من الاعضاء الكرام ومن يتوفر لديه اسئلة امتحانات ووظائف محلولة لمواد في جامعة القدس اضافتها في المنتدى ولكم جزيل الشكر ... ومن يجد صعوبة في الاضافة يمكنه مراسلة الادارة على الايميل التالي ( immortal_1984@hotmail.com ) *** .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
يوليو 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 ارج المشاركة ادلاء ارائكم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amer mahmoud elyas ayesh
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 16/10/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: ارج المشاركة ادلاء ارائكم   16/10/2009, 8:22 am

الأحد أكتوبر 11 2009
رام الله- غزة- كفاية حديدون : أعلنت مؤسسة النيزك للابداع العلمي نتائج مسابقة صنع في فلسطين الموزعة على ثلاث فئات، هي طلبة الجامعات، وطلبة الدراسات العليا والمهنيين والمختصين.
وتوزعت النتائج على النحو الاتي عن فئة طلاب الجامعات وتنافس فيها 10 مشاريع والفائز في المرتبة الأولى الشركاء الثلاثة رائد حجاوي وأنس برق وقيس سمارة من نابلس عن اختراعهم المدرب الالكتروني، وفي المرتبة الثانية أيمن عرندي واحمد رابي من نابلس عن اختراعهما شاشة متعددة اللمس بتقنية عالية الجودة، وفي المرتبة الثالثة، منى صبيح وشيرين سبيته من غزة عن اختراعهم نظام محوسب لرسم الخرائط الهندسية بشكل آلي.
وعن فئة الدراسات العليا فاز بالمرتبة الأولى محمد سعيد صلاح من غزة عن اختراعه جهاز تشخيص المحركات المهملة، وعن فئة المهنيين والمختصين بمشاركة 14 شخصا فاز بالمرتبة الأولى المهندس وفا الدجاني من القدس عن اختراعه افتح يا سمسم وهو جهاز الكتروني ذو قدرة عالية ودقيقة، يستخدم للتحكم بمحولات شركات الكهرباء في المناطق النائية من خلال الانترنت وشبكات الاتصال الخليوية وبذلك يحل مشكلة تشغيل وصيانة المحطات البعيدة.
وفاز في المرتبة الثانية اشرف سلعوس من نابلس ومعاذ جهاد ابراهيم من طولكرم عن اختراعهما الة نقش الحجر الاتوماتيكية.
اما المرتبة الثالثة ففاز بها مناصفة محمود العواودة من الخليل عن اختراعه palmond وهي طريقة حديثة وآمنة في انتاج اشتال اللوزيات، تتغلب على المشاكل الناتجة عن الطرق التقليدية، واحمد القرينة من طولكرم عن اختراعه المطب الكهربائي وهو عبارة عن مطب يولد الطاقة الكهربائية من حركة المركبات.
وكانت جائزة افضل ابتكارين وفق رأي الجمهور من نصيب عماد حسونة من رام الله عن اختراعه محرك الهواء وهو محرك صديق للبيئة يعمل بالهواء المضغوط بدل النفط، والثاني حمزة ابوشخيدم من الخليل عن اختراعه العنكبوت المبدع وهو عبارة عن روبوت لتنظيف الزجاج في المباني المرتفعة.
جاء ذلك خلال حفل اختتام فعاليات معرض ومسابقة "صنع في فلسطين للعام 2009" والمنفذ من قبل مؤسسة النيزك للابداع العلمي، في قاعة الهلال الاحمر الفلسطيني في كل من رام الله وغزة، عبر نظام الفيديو كونفرس، بحضور مستشار الرئيس لشؤون الاتصالات والمعلوماتية والتعليم التقني د. صبري صيدم، ومستشار صندوق الاستثمار الفلسطيني د. سميح العبد، وأمين عام اتحاد الصناعات الفلسطينية المهندس ايمن صبيح، ومجموعة المبتكرين وحشد كبير من الشخصيات الاكاديمية والعلمية والسياسية.
حيث قال مستشار الرئيس للشؤون المعلوماتية والتعليم التقني د. صبري صيدم، ان هذه المسابقة والمعرض مميزان لعدة اسباب أولها بسبب مشاركة الشباب في قطاع غزة وهذه ميزة تفضيها نوعية المشاركة على الرغم من كل الظروف التي يمرون بها، وبسبب تواجد لجنة التحكيم وتميزها الكبير والتي شارك فيها ما يزيد على 12 محكما قاموا بالاطلاع على هذه الاختراعات.
واكد د. صيدم انه لا يوجد خاسرون فالكل مميز في المسابقة والمعرض، حيث يسعى الجميع لتطوير هذه الاختراعات ولزيادة عدد المشاركين في مسابقة صنع في الوطن العربي الى ستة اختراعات، وهي التي ستمثل فلسطين في مسابقة صنع في الوطن العربي بمشاركة خمس دول من بينها فلسطين.
بدوره قال مدير مؤسسة النيزك المهندس عارف الحسيني، ان مسابقة صنع في فلسطين تمثل برنامجا رائدا للربط بين المبدعين الفلسطينين في الجامعات الفلسطينية وخارجها وبين مجتمع الاعمال والصناعة، وذلك لتقديم حلول جدية علمية وعملية للمشاكل التكنولوجية والتقنية التي نواجهها في فلسطين والعالم العربي.
واشار الحسيني الى ان هذه المنافسة الوطنية جزء من مسابقة صنع في الوطن العربي التي تنظمها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في الامارات العربية بمشاركة خمس دول عربية.
وافاد الحسيني ان النيزك استقبلت ما يزيد عن مائة وثلاثين طلبا للمشاركة في مسابقة صنع في فلسطين يمثل اصحابها عن كامل الاراضي الفلسطينية المحتلة، مبينا أنه نجح 26 مخترعا منهم في دخول المنافسة للترشح لتمثيل فلسطين في مسابقة صنع في الوطن العربي، من بينهم 9 مخترعين من قطاع غزة 17 من الضفة الغربية.
وأكد الحسيني ان كافة المشاركين خضعوا لتقييم من قبل لجنة متخصصة من الاكاديميين وممثلين عن الجامعات الفلسطينية هم : د. صبري صيدم مستشار الرئيس ، د. رشيد الجيوسي من جامعة القدس ، د. عامر الهموز من جامعة النجاح الوطنية، د. عماد حمادة ود. أحمد أبو هنية من جامعة بيرزيت، د. نبيل حساسنة من جامعة الخليل، د. خالد خنفر من الجامعة العربية الاميركية، د. إسحق سدر من جامعة بوليتكنيك فلسطين، د. سامر السعدي من جامعة فلسطين التقنية(خضوري) ، د. صفاء ناصر الدين من معهد وجدي نهاد ابوغربية، م. وسيم عبد الله و م. أيمن صبيح أمين عام إتحاد الصناعات الفلسطينية، د. أحمد ناصر باحث وعالم في الكيمياء البيئية .
كما شكر الحسيني كلا من برنامج نسيج وجمعية إنقاذ الطفل ومؤسسة دياكونيا السويدية وصندوق الاستثمار الفلسطيني على دعمهم للمشروع وأشاد بدور جميع المؤسسات والفعاليات والشخصيات الفلسطينية الناشطة في مجال التكنولوجيا والعلوم لتشجيعهم الابداع الفلسطيني .
Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ارج المشاركة ادلاء ارائكم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جامعة القدس - ابو ديس :: منتدى الآداب :: قسم دائرة الاعلام والتلفزه-
انتقل الى: